Layout Style

Full Width Boxed

Background Patterns

Color Scheme

Top Ad unit 728 × 90

جديد المدونة

random

أفضل النصائح لحياة سعيدة


أفضل النصائح لحياة سعيدة

    1. السعادة حلم الجميع ، ولكن الاحساس بالسعادة شعور داخلي تختلف أسبابه من شخص لأخر ، البعض يشعر بالسعادة في وجود المال ، والبعض يرى سعادته في راحة النفس الداخلية البعيدة عن الأحقاد والكراهية ، والبعض يسعد بسعادة ممن حوله ، ويرى العلماء والمتخصصين الوصول للسعادة له طرق متعددة ، ومن هنا ينصحون بالكثير من الأفكار لحياة هنيئة .

    2. السعادة شعور داخلي

    3. البشر جميعهم تمر بحياتهم مواقف سعيدة وأخرى حزينة ، الحياة لا تمضي على وتيرة واحدة ، لكن الأشخاص يختلفون برؤيتهم للحياة بالتفاؤول ، أو التشاءوم ، فالنصيحة الجيدة أن ننظر دائما للنعم التي نتملكها والتي يحرم منها الكثيرين وهذا ما سيجلب لنا الاحساس بالرضا وهو قمة الاحساس بالسعادة .

    4. توازن الأهداف

    5. بمعنى أن نعطي كل شئ بالحياة حقه ، فكل منا شريك في مجال ما ومع أناس آخرين ، فلابد ان نعمل على ألا يطغى ركن على آخر ، والاقتناع بأن هذه الحياة بالشكل الذي نعيش قد تكون الأنجح ، إذ أن لكل منا دوره الناجح والمشارك في سعادة آخرين ، كما أن تعدد الأهداف التي نحلم بها يجب أن تكون متكافئة في المكانة والعمل على تحقيقها .

    6. السعادة الفردية جزء من سعادة الآخرين

    7. العلاقات الأسرية ، علاقات الصداقة الحقيقية ، صلة الرحم ، العطف على الفقراء صفات طبية أمر الله بها في ديننا الحنيف لما لها من رد فعل ايجابي للشعور بالسعادة .

    8. الواقعية

    9. البعض تتجاوز أحلامهم الأرض وتعلو لسماء الخيال ، بل والمستحيل ، وعند الفشل في تحقيق تلك الأهداف الخيالية يشعورون بالتعاسة وخيبة الأمل ، ولكن نصيحة المتخصصون العمل على النجاح وتحقيق الأحلام بدلا من السعي وراء الأوهام صعبة المنال .

    10. العقل المتفتح

    11. لابد من السعي لمواكبة الجديد والمتطور في هذه الحياة ، فعالمنا اليوم سريع التغير ، لذا التحلي بالعلم ، والعمل ، والسعي لمواكبة التغييرات الجيدة المفيدة عامل من عوامل الاحساس بالنجاح والسعادة الداخلية .

    12. الإيجابية

    13. التفاعل مع المجتمع ، والمشاركة في صنع النجاحات ، عدم الخوف من الفشل ، كل هذا إيجابيات يتحلى بها السعداء ، أما السلبية ، وعدم الاحساس بمكانة في المجتمع ، يثير الشعور بالسلبية وتقلص المكانة ، لذا المشاركة بالأعمال الخيرية ، المؤسسات الاجتماعية أعمال خدمية لشعور جيد .

    14. السمو الروحي

    15. المعتقدات الدينية والتحلي بالمبادئ الاسلامية ، والعمل العبادات والعقائد في شتى نواحي الحياة ، تملئ الجوهر الداخلي بالراحة والسمو الإيماني ، الذي يعطي شعوراً بالسعادة الحقيقة البعيدة عن الأغراض والمشاحنات ، لذا فالسعادة الحقيقة بالقرب من الله والسعي لعمل الخير ونشره في المجتمع .

    16. المشاركة

    17. أن يكون الشخص فرد أو جزء كيان ، أو أسرة ، أو عمل ، يعطي الإحساس بالأهمية ، يوجب على الفرد واجبات ويعطيه حقوق ، كل هذه الأحاسيس تولد سعادة غامرة وحياة مستقرة .

    18. الرياضة

    19. ثبت علمياً أن المواظبة على أداء الرياضة بأي شكل من أشكالها ، يعمل على إفراز هرمونات ، وانزيمات تعطي مزيد من الراحة الداخلية والصفاء الذهني ، مما يعطي شعور بالسعادة .

    20. المادة في المرتبة الثانية

    21. عند عمل إحصائيات لأهمية المادة والعاطفة في حياة الكثيرين ، وجد أن وجود علاقات انسانية دافئة بين افراد الأسرة ، والأصدقاء ، والمقربين ، تفوق أهمية المادة ، بالرغم من أهمية المادة بالطبع لتحقيق متطلبات الحياة ، ولكن بحيث لا تعمل المادة على الجفاء والقسوة بين الناس .

أفضل النصائح لحياة سعيدة Reviewed by علاء محمد حسن on 6:56 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by إحساس © 2014 - 2015
( Bmag ) تعديل وتطوير : علاء محمد حسن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.