Layout Style

Full Width Boxed

Background Patterns

Color Scheme

Top Ad unit 728 × 90

جديد المدونة

random

المدن المفقودة في العالم


      من الصعب أن نتصور كيف يمكن لمدينة بأكملها أن نفقدها او ننساها ، ولكن هذا فعلا ما حدث لهذه المدن في هذه القائمة . هناك العديد من الأسباب التي تؤقر على المدينة وتجعلها من المدن المفقودة او المنسية ولابد من التخلي عنها ، مثل : الحروب ، والكوارث الطبيعية ، وتغير المناخ . وأيا كان السبب ، فقد نسيت هذه المدن التي سنعرضها لكم في هذه القائمة :

    1. حتوساس

    2. أصبحت حتوساس عاصمة الإمبراطورية الحثية في القرن ال17 قبل الميلاد . تم تدمير المدينة ، مع الدولة الحثية نفسها ، في حوالي 1200 قبل الميلاد ، وذلك كجزء من انهيار العصر البرونزي . تم هجرة المدينة ، وتشير التقديرات الحديثة ان عدد سكان المدينة كان بين 40،000 و 50،000 ، لكن اختفت البيوت السكنية التي بنيت بالطوب والخشب والطين ، ولم يتبقى سوى أطلال من الحجر التي بنيت المعابد والقصور . تم اكتشاف المدينة المفقودة في بداية القرن ال20 في وسط تركيا من قبل فريق أثري ألماني . وكانت واحدة من أهم الاكتشافات في موقع الألواح الطينية . 


    3. تشان تشان

    4. كانت المدينة الواسعة المبنية من اللبن في بيرو وهي أكبر مدينة في أميركا ما قبل كولومبوس . وكانت مواد البناء المستخدمة من الطوب اللبن ، وتم الانتهاء من المباني بالطين لتزيين الكثير من الأحيان مع الأرابيسك المنقوشة . بنيت المدينة من قبل Chimu في حوالي 850 م واستمرت حتى احتلالها من قبل امبراطورية الانكا في عام 1470 م . وتشير التقديرات إلى أن عدد سكانها كان حوالي 30،000 شخص عاش في مدينة تشان تشان . 


    5. ميسا فيردي

    6. ميسا فيردي ، في جنوب غرب كولورادو ، والتي تقع في مساكن الجرف الشهيرة للشعب أناسازي القديم . في القرن ال12 ، بدء بناء المنازل في الكهوف الضحلة وكانت بعض هذه البيوت كبيرة مكونة من 150 غرفة . قبل 1300 ، كل سكان أناسازي قد غادروا منطقة ميسا فيردي ، ولكن لا تزال الأنقاض محافظ عليها . والسبب في رحيلهم المفاجئ لا يزال غير مبرر ، ويعتقد ان السبب في تلف المحاصيل بسبب الجفاف وإلى اقتحام القبائل الأجنبية من الشمال . 


    7. بدة

    8. كان بدة أو Lepcis هي المدينة البارزة من الإمبراطورية الرومانية ، والتي تقع في الوقت الحاضر في ليبيا . كان بها ميناء طبيعي لنمو المدينة كمركز للتجارة في البحر الأبيض المتوسط والصحراء الكبرى ، وأصبحت أيضا سوقا للإنتاج الزراعي في المنطقة الساحلية الخصبة . الإمبراطور الروماني سيبتيموس سيفيروس (193-211) ، الذي ولد في لبدة ، وأصبح راعيا كبيرا للمدينة . تحت إدارته وبدأ برنامج بناء طموح . على مر القرون التالية ، ومع ذلك ، بدأت لبدة في الانخفاض بسبب الصعوبات المتزايدة للإمبراطورية الرومانية . بعد الفتح العربي في 642 ، وسقطت المدينة المفقودة إلى الخراب ودفنت تحت الرمال لعدة قرون . 


    9. فيجاياناغارا

    10. كانت Vijaynagar من أكبر المدن في العالم بتقدير عدد سكانها إلى 500،000 نسمة . ازدهرت المدينة الهندية في ذروة قوة الإمبراطورية فيجايانجار بين القرن ال14 والقرن ال16 ، حتى انهارت من الحروب . 


    11. تدمر

    12. كانت تدمر ( مدينة النخيل ) هي المدينة المهمة والثرية التي تقع على طول طرق القوافل والتي تربط بين بلاد العرب مع موانئ البحر الأبيض المتوسط الرومانية في سوريا . وابتداء من عام 212 ، تقلصت التجارة وتدمرت كما احتل الساسانيون لمصب نهري دجلة والفرات . بنى الإمبراطور الروماني دقلديانوس الجدار وتوسعت المدينة في محاولة حفظه من خطر الساسانية . في القرن ال17م ثم تم اكتشاف موقعها من المسافرين الغربيين . 


    13. المدائن

    14. في القرن 6 كانت المدائن هي واحدة من أكبر المدن في العالم وواحدة من المدن الكبرى في بلاد ما بين النهرين القديمة . ونظرا لأهميتها ، فإنها كانت هدفا عسكريا كبيرا للإمبراطورية الرومانية ، واحتلت من قبل روما ، وفيما بعد الإمبراطورية البيزنطية ، وسقطت المدينة بيد المسلمين أثناء الفتح الإسلامي في 637 . 


    15. بالينكو

    16. بالينكي في المكسيك هي أصغر بكثير من بعض المدن المفقودة الأخرى من المايا ، ولكنها تحتوي على بعض أرقى الإنشاءات الهندسية المعمارية والمنحوتات التي انتجت في أي وقت مضى . معظم الهياكل في تاريخ بالينكو يرجع إلى حوالي من 600 م إلى 800 م . واستمر السكان الزراعيين للعيش هنا لبضعة أجيال ، ثم تم التخلي عن المدينة المفقودة خلال القرن 8 . 


    17. تيواناكو

    18. تقع بالقرب من الشاطئ الجنوبي الشرقي من بحيرة تيتيكاكا في بوليفيا ، تيواناكو هي واحدة من أهم السلائف إلى امبراطورية الانكا . خلال الفترة الزمنية ما بين 300 قبل الميلاد و 300 بعد الميلاد يعتقد ان تيواناكو كان مركزا أخلاقياً وكونياً لكثير من الناس . وبعد التحول الجذري في المناخ ، اختفت تيواناكو عن إنتاج الغذاء وجفت ففقدت مصدر الإمبراطورية للقوة والسلطة . 


    19. أنكور

    20. أنغكور هي مدينة المعبد الواسعة في كمبوديا والتي تضم بقايا رائعة من عدة عواصم لامبراطورية الخمير ، من القرن ال9 إلى القرن ال15 . وتشمل هذه المعبد الشهير لـ أنغكور وات ، وهو أكبر نصب ديني في العالم ، ومعبد بايون (في أنغكور ثوم) مع العديد من الوجوه الحجرية الضخمة . خلال تاريخها الطويل مرت أنكور بالعديد من التغييرات في الدين من التحويل بين الهندوسية إلى البوذية عدة مرات ، بدأت في انحدار حضارتها ثم التخلي عن كل أنغكور ، باستثناء أنغكور وات ، التي ظلت مزار بوذي . 


    21. ماتشو بيتشو

    22. ماتشو بيتشو هي واحدة من المدن المفقودة الأكثر شهرة في العالم ، ماتشو بيتشو تم اكتشافها في عام 1911 من قبل مؤرخ هاواي حيرام بعد أن كانت لعدة قرون فوق وادي أوروبامبا . وهي المدينة المفقودة من الانكا وتحيطها المدرجات الزراعية التي تسقى بواسطة الينابيع الطبيعية . على الرغم من أن ماتشو بيتشو المعروفة محليا في بيرو ، إلا انها غير معروفة إلى حد كبير على العالم الخارجي قبل أن يتم اكتشافها في عام 1911 . 


المدن المفقودة في العالم Reviewed by علاء محمد حسن on 10:38 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by إحساس © 2014 - 2015
( Bmag ) تعديل وتطوير : علاء محمد حسن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.