Layout Style

Full Width Boxed

Background Patterns

Color Scheme

Top Ad unit 728 × 90

جديد المدونة

random

« لكِ سيدتي » 10 نصائح للعناية بالشعر


      ترغب الكثير من النساء بأن يكون لها شعر جميل متناسق وجذاب . وكل شعر يستجيب لحلول مناسبة لتصفيفه بالشكل الأفضل . ويمكن العناية بالشعر وزيادة قوته وقابلية تمشيطه عبر إتباع نصائح بسيطة ، تعرفي عليها في هذه الصور ..

    1. العناية بفروة الرأس


    2. العناية بالشعر تبدأ بطبقات فروة الرأس ، وخاصة جلد الرأس . ويُنصح بمعالجة الأعراض المرضية التي تظهر على فروة الرأس وبشكل سريع ، مثل التساقط المستمر لقشرة الرأس أو جفاف جلد الرأس أو الحكة المستمرة . وفي أغلب الحالات ، يفيد استخدام مستحضرات غسيل الشعر المناسبة في حل المشاكل الصحية ، بالإضافة إلى تدليك الرأس ، الذي يساعد على تدفق الدم ونمو الشعر بصورة طبيعية . 

    3. تمشيط الشعر


    4. تمشيط الشعر قبل غسله يساعد في إزالة الشعر الميت . ويمكن بذلك توفير كمية مستحضرات غسيل الشعر والوقت والجهد . ومن الضروري أيضاً غسل الشعر بالماء بصورة كافية وتجنب الماء الساخن لأنه يوتر الشعر . بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح بغسله بماء بارد مع قليل من الليمون أو الخل لإعطائه قوة ولمعاناً . 

    5. منعمات الشعر


    6. يحتاج الشعر بعد كل عملية غسيل إلى عملية عناية كاملة . ويمكن إستعمال منعمات الشعر التي تعمل كغطاء حامي للشعر وتعطيه لمعاناً وتجعله قابلاً للتمشيط بصورة سلسة . ويفضل إستعمال مشط ذو أسنان غير متساوية تماماً لتمشيط الشعر المبتل . 

    7. تجفيف الشعر


    8. يُنصح بتجفيف الشعر المبتل بصورة صحيحة وعدم إستعمال المناشف ، لأنها تعمل على تحطيم طبقة الكيراتين في الشعر . كذلك يفضل عدم إستعمال مجففات الشعر التي تطلق هواء ساخناً ، بل يفضل تجفيفه في هواء الغرفة أو بهواء دافئ عبر مجففات الشعر ، أو عبر مجففات شعر تعمل بالأشعة تحت الحمراء . 

    9. الوصفات الطبيعية


    10. توجد هناك الكثير من مستحضرات العناية بالشعر الجيدة في الأسواق . وينصح مثلاً للشعر الجاف والمتقصف باستعمال الدهون النباتية الطبية أو مستحضرات الأفوكادو التي تخلط مع ملعقتين من دهن عباد الشمس والقليل من الليمون وتركه على الشعر لمدة 15 دقيقة . 

    11. كريمات ترطيب


    12. ظاهرة " تريّش " الشعر وإنفصامه إلى شعيرات كثيرة تشكل ذعراً للكثير من النساء ، وخاصة اللواتي يحملن شعراً طويلاً . التعرض الطويل لأشعة الشمس والإكثار من تلوين الشعر وجفافه قد تكون أسباب تريّش الشعر . لكن يمكن تجنب ذلك عن طريق دهن قمة الشعر وترطيبه بمستحضرات وكريمات تقوي بصيلات الشعر ، كما مع مصل السيليكون . 

    13. إستخدام أمشاط شعر غير حادة


    14. العناية الجيدة بالشعر تتطلب مشطاً جيداً أيضاً . وهناك الكثير من الأنواع للأمشاط ، وكل نوع يناسب تصفيفة خاصة بالشعر أو شعراً معيناً . المشط الذي يحتوي على أسنان متباعدة ، مثلاً ، يمكن إستخدامه لجميع أنواع الشعر ويستخدم للشعر الجاف والمبلل ويمنع تكسر الشعر وتساقطه أثناء التصفيف . ويفضل إستعمال أمشاط شعر غير حادة ومدببة بصورة أليفة حتى لا تؤذي فروة الرأس . 

    15. التلوين عملية مضرة للشعر


    16. التلوين عملية مضرة للشعر ، لأنه يتم إستعمال مواد كيميائية في ألوان الشعر للحفاظ على اللون الجديد . ولذلك ينصح بالعناية جيداً بالشعر المصبوغ حديثاً وعدم صبغه من جديد وانتظار نمو شعر جديد قبل تغيير اللون . 

    17. التغذية الجيدة


    18. التغذية الجيدة تساعد على نمو طبيعي للشعر . ومن تتبع بحمية أحادية الجانب تؤثر على نمو شعرها سلباً ، وذلك بسبب نقص الفيتامينات والمواد الطبيعية مثل الحديد وفيتامين " بي " والزنك وفيتامين " بي 1 " المفيدة لنمو الشعر . ويُنصح بعدم الإستغناء عن الفواكه والسمك والحليب ومشتقاته ، حتى مع الحمية . 

    19. التوتر


    20. التوتر هو عدو الجسم والشعر . أثناء نوبات التوتر يزداد إنتاج هرمون التوتر " كورتيزول " ، الذي يساعد على حرق بصيلات الشعر ويزيد من تساقط الشعر . لذلك يُنصح بأخذ قسط من الراحة بعد نوبات التوتر ومحاولة تجنبه عن طريق ممارسة الرياضة مثلاً . ويحتاج الشعر في الغالب لفترة زمنية حتى يتعافى من المرض والتوتر . 

« لكِ سيدتي » 10 نصائح للعناية بالشعر Reviewed by علاء محمد حسن on 8:20 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by إحساس © 2014 - 2015
( Bmag ) تعديل وتطوير : علاء محمد حسن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.