Layout Style

Full Width Boxed

Background Patterns

Color Scheme

Top Ad unit 728 × 90

جديد المدونة

random

حقيقة هيكل سليمان أو معبد القدس


      هيكل سليمان هو موقع أثري يطلق عليه أسم هيكل سليمان أو معبد القدس .. و في الكتاب المقدس أطلق اليهود على هيكل سليمان أسم المعبد اليهودي الأول بالقدس وهم يؤمنون أن من بناه هو الملك سليمان … أما عن موقع الهيكل فهو في القدس ويدعي المحتلين الإسرئيلين أن هيكل سليمان يقع تحت الحرم القدسي ويقومون بإجراء المسح الأثري بأسفل الحرم القدسي .. و في هذا المقال سوف نتناول كل ما يخص هيكل سليمان مثل تاريخ الهيكل والهيكل في النصوص الدينية وموقع الهيكل والرأي الإسلامي ورأي الجماعات المسيحية حول الهيكل و الخلاف حول مكان الهيكل والتشكيك في وجود الهيكل .

    1. دلائل على وجود هيكل سليمان


    2. لقد ذكر في مؤلفات المؤرخ اليهودي الروماني يوسيفوس فلافيوس أوصاف مفصلة لهيكل سليمان و ذلك في القرن الأول الميلادي و كان يطلق عليه في ذلك الوقت اسم ” الهيكل الثاني أو هيكل هيرودس “ . 

      و لقد ذكر أيضاً في ” حروب اليهود “ بعض المعلومات الأثرية التي تدعم أوصاف الهيكل اليهودي مثل ” حجرتين عليهم نقوش ترجع إلى اللغة اليونانية و كذلك صور لبعض الحفريات القريبة من الحرم القدسي “ وهذه الأشياء تعرض الآن في متحف إسطنبول الأثري ومتحف روكفلر بالقدس وغير مسموح لأي شخص غير يهودي دخول الحجرتين .. كما يوجد معلومات عن هيكل سليمان في الكتب الدينية اليهودية ” المشناه والتلمود “ . 

      أما عن الدلائل الخاصة بالهيكل فلا يوجد سوا معلومات ذكرت بواسطة الملوك اليهوديين في القدس متمثلة في من عبد الرب في الهيكل مع العلم أنهم لم يقوموا بذكر أسم الهيكل .

    1. هيكل سليمان في النصوص الدينية

    2. وطبقاً لما جاء في الكتاب المقدس المعروف بأسم ” سفر الملوك “ أن الذي قام بتشيده هو الملك سليمان ” نبى الله سليمان في الأسلام “ و الذي أكمل عمل أبيه داود نبي الله داود تنفيذاً لأمر الله عزوجل . و كان داود ” عليه السلام “ هو من قام بنقل هذا التابوت تابوت العهد والأحجار والذي كان منقوش عليه الشريعة الخاصة بسيدنا موسى نبي الله موسى للمدينة أورشليم ثم قام اليبوسين بالأستيلاء عليها . 

      وبالنسبة للملك سليمان نبي الله سليمان فقام ببناء الهيكل الذي أستغرف 16 عاماً إبتداء منذ توليته العرش بأربعة سنوات وحتى العام العشرين من توليته العرش في مدينة أورشليم وقد عاونه ملك مدينة صور تلك الملك الفنيقي الذي قدم إليه الأخشاب والصناع ليساعدونه في بناء هذا الهيكل وخصص المكان لعبادة الله عزوجل وقام بوضع التابوت فيه . 

      وأضحت المؤلفات التاريخية على مر الزمان وتاقب الأحداث أن الهيكل شيد وهدم ثلاث مرات وكل مرة بواقعة وحدث مختلف تماماً عن الحدث السابق له ففي المرة الأولى تم هدم الهيكل عام 587 قبل الميلاد عندما تم تدمير مدينة القدس والتي دمرها الملك نبوخذ نصر هذا الملك هو ملك مدينة بابل و قام نبوخذ نصر بآسر عدد كبير جداً من سكان مدينة القدس ، ثم تم أعادة بناء الهيكل ما بين الفترة من عام 515 قبل الميلاد حتى 520 قبل الميلاد . 

      أما عن المرة الثانية التى تم هدم الهيكل فيها فكانت هذه المرة خلال حكم المكدونيين والذى قام بهدمه هذه المرة هو الملك ” أنطيوخوس الرابع “ و الذى تصدى لفتنة اليهود عام 170 قبل الميلاد .. ورجع الهيكل مرة آخرى على يد الملك هيرودوس فهو من صار ملك اليهود عام 40 قبل الميلاد والذي قاموا بمساعدة هيرودوس هم الرومان … والمرة الثالثة التى تم فيها هدم هذا الهيكل كانت على يد الرومان ولم يدمروا الهيكل فقط بل قاموا تدمير القدس بأكملها .

    1. التشكيك في وجود هيكل سليمان بالقدس

    2. هناك تشكيك حول وجود هيكل سليمان الذي يدعون اليهود وجوده في القدس ويقومون بالحفر أسفل الحرم القدسي باحثين عنه ولعل هدفهم الاول هو هدم القدس لأن هذا الحفر سوف يؤدي إلى تصدع المسجد وهدمه .. ودليل على أن ذلك إدعاء من اليهود كون أن علماء الأثار يؤكدون أن اليهود لم يكن لهم وجود في مدينة القدس فكيف سكون لهم هذا الهيكل ، أما قصة هذا الهيكل فما هو سوا مجرد قصة وهمية إخترعها عالم الأثار الإسرائيلي فلنكشتاين .

    1. الخلاف حول مكان الهيكل

    2. هناك خلاف قائم بين اليهود والمسلمين لأن اليهود لم يعترفوا بالديانة الإسلامية ويرغبون في هدم مسجد قبة الصخرة الذي شيد بعد الفتح الإسلامي في عهد الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان و بناء مكانه الهيكل الثالث ، فهم الآن يخططون من أجل هدم المسجد والقبة عن طريق الحفر بأسفلهم باحثين عن هيكل سليمان أو الهيكل الثالث .

    1. الجماعات المسيحية وهيكل سليمان

    2. أما ما يخص رأي المسيحيين في هيكل سليمان . فأن المسحيين الإنجيليين يدعمون الإسرئيلين ويؤيدون خطواتهم في تشيد هيكل سليمان أملا في عودة يسوع المسيح مرة آخرى وتبدأ معركة هرمجدون وتأتي نهاية العالم . 

      اما فريق الصلاة لأورشليم فهي بالطبع تدعم اسرائيل املا في عودة السيد المخلّص و هذا بناء على النبوة التوراتية التي تزعم نهاية الزمن عند ظهور هيكل سليمان و كذلك رابطه ذلك بظهور المسيخ الدجال و و قوع معركة هرمجدون . 

      الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هي كنيسة ضد بناء هيكل سليمان والحفر أسفل الحرم القدسي كما أنها أكدت على أنها لن تدخل القدس أو أورشليم كما يزعم الاسرئيلين إلا بعد دخول المسلمين و هذه المقولة تنسب الى ” البابا شنودة “ وأخيرا أعلنت عدم موافقتها على أقامة الهيكل الثالث ” هيكل سليمان “

    1. المسلمين و الرأي الإسلامي

    2. القدس هي مدينة إسلامية .. والحرم القدسي عند المسلمين له قدسية خاصة في قلوبهم فهو أولى القبلتين وثاني مسجد بني في الأرض كما أنه المكان الذي أُسري منه الرسول صلى الله عليه وسلم إلى السماء في رحلته الإسراء والمعراج . كما أن المسلمين يوقنون أن لا يوجد هيكل سليمان تحت المسجد الأقصى وإنها مجرد قصة زعمها الإسرائيلين من أجل هدم القدس فهم يُعرفون منذ وجودهم بفن المراوغة .

حقيقة هيكل سليمان أو معبد القدس Reviewed by علاء محمد حسن on 10:05 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by إحساس © 2014 - 2015
( Bmag ) تعديل وتطوير : علاء محمد حسن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.