Layout Style

Full Width Boxed

Background Patterns

Color Scheme

Top Ad unit 728 × 90

جديد المدونة

random

تعرف كيف تتعامل مع زوجتك المتسلطة


      الحياة الزوجية شركة بين طرفين ، لا يمكن اتخاذ قرار يخص هذه الشركة من جانب إحدى طرفي الشركة ، ولكن يجب أن يكون الأمر مشورة بينهم للوصول لأفضل الحلول للمشاكل التي تقابلهم في الحياة ، وقديماً كانت صورة سي السيد منتشرة بين الرجال في البيوت المصرية بكثرة ، أما الآن مع اختلاف الزمن لم يختفي نموذج سي السيد من الرجال ، بل أزداد الأمر سوءاً بظهور نموذج سي السيدة من النساء ، وهو اخطر وأشرس من نموذج السي السيد ، لأنه يسبب إهانة اجتماعية لكلا الزوجين ،فأن يكون الرجل سي السيد ( رغم كونه نموذج سيء للرجل ) ولكنه مقبول اجتماعياً بالنسبة لنا كعرب ، ولكن أن تكون المرأة سي السيدة ، هذا يؤدي لإحراج كبير لزوجها ولها بين الناس ، فإن كانت زوجتك من هذا النوع فعليك بإتباع النصائح الآتية معها :

    1. تغاضي عن بعض تصرفاتها

    2. قد تفعل المرأة المسيطرة بعض الأمور لتثير حافظتك ، فتجاهلها وكأنك لم تري هذا السلوك ، فكما يقول المثل ” أن نصف الذكاء تغافل ” فقد تشعر بخطئها تجاهك ، أما أن أعرتها اهتماماً فأنت تشعل الموقف أكثر .

    1. لا تتحدث كثيراً معها

    2. قد يتطلب الأمر منك التزام جزء من الصمت أمامها ، فلا تسرد قصص خاصة بعملك أو أصدقاءك أو اهلك أمامها ، حتى لا تعطي لها الفرصة بالتدخل في أمورك .

    1. إتخذ قرارات حاسمة

    2. تتدخل المرأة كثيراً في أمور زوجها ، حينما تشعر انه ضعيف وغير قادر على اتخاذ قرارات صحيحة ، أو متذبذب في أرائه ، أو قراراته دائماً غير سليمة ، لذا وجب عليك أن تتخذ قرارات متأنية وحاسمة وقابلة للتنفيذ في كل ما يخص حياتك وأسرتك ، مثل أمور أبناءك وشئونهم ، فذلك تغلق عليها الانفراد بالقرار ، فأفهمها أن القرار مشورة بينكم ، لا يصح لأي منكم اتخاذ قرار منفرد ، أو محاولة فرض رأيه بالقوة .

    1. حدد مسئولياتك ومسئولياتها منذ البداية

    2. عليك وضع النقط على الحروف من بداية زواجكم ، أو من فترة الخطوبة ، بأنك تعلمها بأنك عليك بعض المسئوليات تجاهها كالإنفاق مثلاُ وإحضار طلبات المنزل ، أما هي فعليها بعض المسئوليات تجاهك أيضا ، كنظافة المنزل وتحضير الطعام ، والاهتمام بغسل وكي ملابسك ، فأنت لا تسمح لها بالتقصير في بعض مهامها ، كما انك لن تقصر في مهامك أيضا .

    1. تولي الإنفاق الكامل على متطلبات أبناءك وبيتك

    2. أكثر شيء يجعل المرأة متسلطة هو إنفاقها على المنزل وعلى أبناءها ، فلا تعطي لها الفرصة ، وافهمها انك قادر على الإنفاق عن المنزل مهما صغر مرتبك وكبر مرتبها ، وافهمها أن أموالها تستطيع بها الأنفاق على نفسها ، ومساعدتك بشكل قليل في مصاريف المنزل ، ولكنك أنت المسئول الأول عن سد احتياجات البيت والأبناء .

    1. لا تقبل منها إضعاف صورتك أمام الآخرين

    2. افهمها أن كان تسلطها عليك غير مقبول ، فان إظهاره قدام الناس يعتبر شيء قاتل لحياتكم معاً ، فلا تتهاون معها أن جعلتك أضحوكة بين الناس ، وصغرت من قدرك أمامهم ، فهددها بأنك ستفعل الشيء نفسها معها ، بل قد تحرجها أمامهم وتعنفها بشدة ، فتخشي تكرار هذا الموقف ولن تفعله مرة أخري ، لأنها بذلك ستعرض نفسها للإهانة .

    1. إشرح لها رفضك التام لهذا التسلط بهدوء

    2. وضح لها بأن تسلطها وسيطرتها عليك قد تهدد حياتكم معاً ، بل ستقضي على مستقبل أبنائكم ، وتقلل من احترام الناس لكم ، واحرص على عدم ارتفاع صوتك ، أو ظهور عصبيتك أمامها .

تعرف كيف تتعامل مع زوجتك المتسلطة Reviewed by علاء محمد حسن on 6:45 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by إحساس © 2014 - 2015
( Bmag ) تعديل وتطوير : علاء محمد حسن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.