Layout Style

Full Width Boxed

Background Patterns

Color Scheme

Top Ad unit 728 × 90

جديد المدونة

random

رواية الفيل الأزرق - أحمد مراد


      بعد خمس سنوات من العُزلة الاختيارية يستأنف ( د/ يحيى ) عمله في مستشفى العباسية للصحّة النفسية ، حيث يجد في إنتظاره ( مفاجأة ) ... 

      في ( 8 غرب ) ، القسم الذي يقرّر مَصير مُرتكبي الجرائم ، يُقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه ، ويصبح مَصيره فجأة بين يدي يحيى .. 

      تعصِف المفاجآت بيحيى وتنقلب حياته رأسًا على عقب ، ليصبح ما بدأ كمحاولة لإكتشاف حقيقة صديقه ، رحلة مثيرة لإكتشاف نفسه .. أو ما تبقى منها .. 

      يأخذنا ( أحمد مراد ) في روايته الثالثة إلى كواليس عالم غريب قضى عامين في دراسة تفاصيله ، رحلة مثيرة مستكشف فيها أعمق وأغرب خبايا النفس البشرية

    1. قراءة وتحميل رواية الفيل الأزرق

قراءة تحميل



    1. عن الكاتب - أحمد مراد


    2. أحمد مراد ( مواليد القاهرة 1978 ) كاتب ومصور ومصمم جرافيك مصري ، تخرّج في مدرسة ليسيه الحرّية بباب اللوق عام 1996 قبل أن يلتحق بالمعهد العالي للسينما ليدرس التصوير السينمائي ، وتخرّج عام 2001 بترتيب الأول على القسم، ونالت أفلام تخرّجه " الهائمون - الثلاث ورقات - وفي اليوم السابع " جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا . 

      بدأ مراد كتابة روايته الأولي " فيرتيجو " في شتاء عام 2007 ، ونُشِرت في نفس العام عن دار ميريت قبل أن تُترجم للّغة الإنجليزية عن دار بلومزبيري ، ثم للإيطالية عن دار مارسيليو ، والفرنسية عن دار فلاماريون ,ثم تحولت الرواية لمسلسل تليفزيوني في رمضان من عام 2012 بعنوان فيرتيجو بطولة هند صبري ، ونالت الرواية جائزة " البحر الأبيض المتوسط للثقافة " لعام 2013 من إيطاليا . 

      في فبراير 2010 أصدر مراد روايته الثانية بعنوان " تراب الماس " وتُرجمت للإيطالية عن دار مارسيليو وللألمانية ، ويستعد لتقديمها في فيلم سينمائي . 

      وفي أكتوبر 2012 صدرت روايته الثالثة " الفيل الأزرق " والتي نالت المركز الأول في مبيعات الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2013 ثم فازت بجائزة القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية عام 2014 . 

      تم تحويل الرواية لفيلم سينمائي بعنوان " الفيل الأزرق " بطولة كريم عبد العزيز ، وخالد الصاوي ونيللي كريم .

رواية الفيل الأزرق - أحمد مراد Reviewed by علاء محمد حسن on 9:55 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by إحساس © 2014 - 2015
( Bmag ) تعديل وتطوير : علاء محمد حسن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.