Layout Style

Full Width Boxed

Background Patterns

Color Scheme

Top Ad unit 728 × 90

جديد المدونة

random

5 أسرار من أجل حب متجدد وعلاقة زوجية ناجحة


يشعر الكثيرون بفتور في مشاعر الحب بعد مرور عدة سنوات على الإرتباط ، لاشك أن هذا الفتور أمر طبيعي ولا يوجد وصفة " سحرية " لتغير ذلك ، لكن ثمة أشياء بسيطة تساهم في قتل الملل وتعيد للعلاقة حميميتها .

يعد الروتين اليومي وضغوطات الحياة من بين أكثر الأسباب التي تفسد الحب بين الشريكين ، وتجعله يفتر . حتى الآن لم يتمكن خبراء العلاقات الزوجية من إيجاد وصفة " سحرية " تجعل الحب أبدياً بين أي شريكين ، لكن مراعاة هذه الأمور الخمسة ، ربما يساعد على تجديد علاقة الحب ويجعلها دائمة ، وفقا لمجلة " بريغيته " الألمانية .

    1. السفر سوياً

    2. كسر الروتين اليومي جيد وخاصة عندما تكون أوقات لقاء الشريكين في الحياة اليومية قصيرة جداً ، ويرى خبراء العلاقات الزوجية أن المكان هو ليس العامل الحاسم والأهم هو الخروج عن الروتين اليومي ، والبقاء سوياً لفترات طويلة . 

    3. الضحك معاً

    4. قد يرى البعض ذلك بأنه أمر تافه ، إلا أن ذلك ليس صحيحاً ، فالضحك معاً يقوي العلاقة بين الشريكين ، فضلا عن أن الضحك يشعر بالسعادة ، وهو ما أكده الكثير من أخصائيي العلاج بالضحك ، فالضحك يساعد على إفراز هرمون السعادة الإندورفين . 

    5. الجلوس معاً

    6. لا شك أن هذه النقطة تمثل تحدياً معيناً ، فتخصيص وقت للقاء الشريك ، يعني الإصرار على الإهتمام به رغم ضغوطات الحياة ، لذا ينصح خبراء العلاقات الزوجية بتحديد مواعيد لتناول العشاء سوياً أو شرب فنجان قهوة . 

    7. الأهداف المشتركة

    8. الأهداف المشتركة بين الشريكين تعمق صلة الإرتباط بينهما ، ومن بين هذه الأهداف المشتركة محاولة الإقلاع عن التدخين سوياً أو الإهتمام بالحديقة أو القيام بأعمال صيانة في المنزل ، هذه الأهداف المشتركة تفتح باب التحاور بين الشريكين وتجعلهما فريقاً واحداً يسعى لإنجاز مهمة معينة . 

    9. مسك اليدين

    10. لمسك اليدين دور مهم في العلاقة بين الشريكين ، فهو يحافظ على الإتصال الجسدي بينهما ، الأمر الذي يزيد التقارب بينهما ، وبذلك يبقى مسك اليدين هو رمز الرومانسية بين الشريكين مهما تقدما في العمر . 

5 أسرار من أجل حب متجدد وعلاقة زوجية ناجحة Reviewed by علاء محمد حسن on 3:08 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by إحساس © 2014 - 2015
( Bmag ) تعديل وتطوير : علاء محمد حسن

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.